رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. "باحث" يكشف عن كتاب "دجل وشعوذة" يستخدم في الرقية الشرعية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال الباحث في الرقية الشرعية، علي آل ياسين، إن الكتاب الشهير "العلاج القرآني لعلاج المس الشيطاني"، هو كتاب "دجل وشعوذة" ولا علاقة له بالرقية الشرعية، وكثير من الرقاة يستندون إليه.
الضرب والخنق

وأضاف آل ياسين خلال حلوله ضيفًا على برنامج يا هلا، أن من يقوم بالضرب والخنق وغيره، يظن أنه الحق بسبب عدم فهمه للنصوص، والبعض منهم مقلد ويقرأ في كتب مخالفة تعلم الناس الدجل والشعوذة.
الدجل والشعوذة
وواصل أنه وجد كتاب وافد يسمى "العلاج القرآني لعلاج المس الشيطاني"، ومضمونه يعلم الناس الدجل والشعوذة، ويقول إن الجن 7 ألون وغيرها من الأمور التي لا أساس لها من الصحة.
كتب السحر
وأكمل أن النص الذي قرأه في الكتاب الوافد، سبق وأن أطلع عليه في أحد كتب السحر من قبل، وهي طريقة خاطئة مأخوذة من كتب السحر وتبين للناس أنها طريقة شرعية.
زبد البحر
وتابع آل ياسين، أن بعضهم جاهل والبعض الآخر مقلد، وهناك من تتلاعب بهم الشياطين، مستشهدًا برواية أن أحدهم سمع من الجن المزعوم: "ما يحرقنا هو زبد البحر".
وأكمل الباحث في الرقية الشرعية: "قام هذا الشخص، بغلق محله واتجه إلى الدمام، وجاء بأكياس من زبد البحر وقام ببيعها، وهذه أمور قديمة وتم إيقافهم".
سبب الأخطاء
واختتم تصريحاته: "الأخطاء التي وصلوا إليها، أما عن طريق فهم خاطئ للنص وهم قلة، أو تقليد لمن سبقهم، أو قراءة في كتب مخالفة، أو أخذوا علمهم والفتاوى من الشياطين".

arrow up